زكرياء, دشيشة2021-09-132021-09-132021https://repository.univ-msila.dz/handle/123456789/25743من اجل معالجة هذه الإشكالية قمنا باستخدام أداة المقابلة حيث تمت مع مسؤول مصلحة التسويق في الشركة قيد الدراسة، وبعد معالجة الإجابات المحصلة على أسئلة المقابلة خلصة الدراسة إلى أن نظام المعلومات التسويقي وأبعاده (قواعد البيانات والمعلومات، بحوث التسويق، نظام الذكاء التسويقي، النظم المساعدة على اتخاذ القرار) يؤثر على تحقيق الميزة التنافسية في شركة لافارج هولسيم، وعليه فان هاته الشركة في سعي دائم التحسين والتطوير ومحاولة خلق التوازن بين أبعاد نظام المعلومات التسويقي من اجل تحقيق التميز على منافسيها عبر اكتساب ميزات تنافسيةotherنظام، المعلومات، التسويق، المعلومات التسويقية، نظام المعلومات التسويقي، التنافس، الميزة التنافسية.اثر نظام المعلومات التسويقي في تحقيق الميزة التنافسيةدراسة حالة شركة لافارج هولسيم بحمام الضلعة المسيلةThesis