داود, سيف الله2023-04-302023-04-302015-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/35995ه قوم عل ع مقدمي الخدمات إلى التركیز على الجودة، فهي الأساس الذي سعى جم م أفضل أشكال الخدمات وأنسبها ات تقتضي تقد ة، كما أن الأخلاق وجود الخدمات الصح ة م الخدمة الجیدة تلب ة تقد ع المؤسسات الصح ض، ومن ثم یتوجب على جم إلى المر ات بهدف توطید علاقتها معهم ، وقدرتها على ة لمتطل ات وتلب ات هذه الأخلاق لمقتض الاستم ا رر في نشاطها. الاعتماد على الإطار النظري في الفصلین الأول والثاني، یتضح حث و من خلال هذا ال التغیر، متاز ط ة في مح ادة قد ا رتها التنافس م وز ة في تدع أن نجاح المؤسسات الصح فرض علیها تحسین خدماتها ، لذا لا بد علیها من التعرف على مستوى جودة الخدمات ط الضوء حث في الفصل الثالث تسل ائن من أجل وعلى ذلك استهدف هذا ال المقدمة للز ة الزه ا روي اعتمادا على ة في المؤسسة الإستشفائ م جودة الخدمات مستوى الصح على تقی التالي محاولة تحسینها ، معرفة مدى اهتمام هذه المؤسسات اد ا ركات المرضى ، و الجود المعبر م الجید لأف ا رد عینة الد ا رسة المؤسسات مكن القول أن التقی الجودة.وإجمالا ة حاولنا من خلال هذه الد ا رسة ة، لاستجا ة، الاعتماد عاد الثلاثة وهي: الملموس الأ عنها ة المتمثلة في: الجنس والسن على رضا أف ا رد عینة مغ ا رف التعرف على تأثیر المتغی ا رت الد م الثلاثة. معاییرotherالجودة .الخدمةاتجودة الخدمات الصحية"دراسة حالة مستشفى الزهراوي"Thesis