قديري عيسى2021-01-062021-01-062020http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/23120تهدف هذه الدراسة إلى تقديم إطار نظري، يحدد ويعرف مختلف المفاهيم المتعلقة الابتكارالتسويقي في قطاع الخدمات، باعتبارها مدخل إداري حديث؛ حيث تكمن أهمية الدراسة في معرفة دور الابتكار التسويقي في تعزيز ولاء الزبائن، ولتحقيق هذا الهدف فقد إعتمدت الدراسة على الأسلوب الوصفي لملائمته لطبيعة الموضوع، حيث تم تصميم استبيان كأداة لجمع البيانات وتوزيعه على عينة الدراسة والمتمثلة في زبائن الشركة الوطنية للاتصال "موبليس" (وكالة المسيلة)، والبالغ عددهم (105) استبيان، وقد تم استخدام بعض الأساليب الإحصائية في برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية"SPSSV25"لعرض وتحليل نتائج الدراسة، ثم إختبار الفرضيات الموضوعة؛ وقد توصلت الدراسة إلى وجود أثر ذو دلالة إحصائية الابتكار التسويقي المقدم من طرف الشركة الوطنية للاتصال"موبليس" (وكالة المسيلة) على ولاء زبائن عينة هذه الدراسة.الابتكار ، الابتكار التسويقي، الولاء.دور الابتكار التسويقي في تعزيز ولاء الزبون دراسة حالة الشركة الوطنية للاتصال "موبليس" -وكالة المسيلة-Thesis