لصقع سارة2025-10-062025-10-062025-06-24https://repository.univ-msila.dz/handle/123456789/47602The main idea around which the report revolves is academic media training.It is an organized academic path within higher education institutions that combines theoretical study with practical application in the fields of media and communication. This report addresses two key angles: first, the foundational knowledge that media students must acquire in terms of theoretical concepts; and second, future skills, which include interaction with multimedia, teamwork, critical thinking abilities, and how to use them. الفكرة الرئيسية التي يدور حولها موضوع الروبورتاج هي التكوين الإعلامي الأكاديمي فهو مسار تعليمي أكاديمي منظم داخل مؤسسات التعليم العالي ، يجمع بين الدراسة النظرية و التطبيق العملي في مجالات الإعلام والإتصال . تناول هذا الروبورتاج زاويتين أساسيتين أولا: أساسيات المعرفة التي يجب أن يتلقاها الطالب الإعلامي من مفاهيم نظرية ، ثانيا: مهارات المستقبل التي تشمل التفاعل مع الوسائط المتعددة و العمل الجماعي و القدرات الرقمية وكيفية إستخدامها . وتم تسليط الضوء على "إذاعة الأثير بجامعة المسيلة " كنموذج تطبيقي يعكس كيف يمكن للمؤسسات الأكادمية أن تدمج بين التعليم النظري و الممارسة الميدانية في بيئة تعليمية و ذلك من خلال الدورات التكوينية و الورشات التدريبية التي تؤطرها إذاعة الأثير بجامعة المسيلة تحت إشراف أساتذة و مهنيين في مجال الإعلام ، لكي يعيش الطالب تجربة الإعلام الحقيقي .otherالتكوين الإعلامي الأكاديمي أساسيات المعرفة ومهارات المستقبل "إذاعة الأثير بجامعة المسيلة نموذج " ربورتاج مصورThesis