بن حليمة أمالعطراوي ليلىاشراف : ولد جاب الله سعاد2025-02-062025-02-062025-02-06https://repository.univ-msila.dz/handle/123456789/45820أدى الزخم الكبير في المادة الإعلامية و هيمنة و انتشار وسائل الإعلام في المجتمع في الآونة الاخيرة إلى تزايد الاهتمام بالتربية الإعلامية دوليا من خلال عقد مؤتمرات وملتقيات دولية للتعريف بهذا المفهوم الجديد الذي بدأ في التوغل في مناهج التعليم دوليا ، و لعل مناهج التعليم الجزائرية من بين المناهج المتأخرة في إدراج التربية الإعلامية هذا ما دفعنا إلى القيام بهذه الدراسة لمعرفة اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو توطين التربية الإعلامية في مناهج التعليم . و استعملنا منهج المسح الوصفي و طبقنا استبيانا من خمس محاور رئيسية ، على عينة قصدية من بعض بلديات و دوائر ولاية المسيلة خلال الموسم الدراسي 2023-2024 . و بعد جمعنا للبيانات و تفريغها و تحليلها توصلنا إلى وجود اتجاهات إيجابية لأساتذة التعليم الابتدائي نحو توطين التربية الإعلامية في مناهج التعليم . التربية الإعلامية ، أساتذة التعليم الابتدائي ، مناهج التعليم الكلمات المفتاحيةotherاتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو توطين التربية الإعلامية في مناهج التعليم – دراسة مسحية لعينة من أساتذة التعليم الابتدائي بولاية المسيلةThesis