قصوري, كريمة2021-06-292021-06-292020-09https://repository.univ-msila.dz/handle/123456789/24511تهدف الدراسة إلى التعرف على دور القائم بالعلاقات العامة في تسويق خدمات مؤسسة اتصالات الجزائر، الوكالة التجارية بولاية برج بوعريريج ، واعتمدنا في دراستنا على المنهج الوصفي، حيث تم الاعتماد على أسلوب العينة العشوائية تمثل أفرادها في موظفي المؤسسة، مركزين على الاستبيان كأداة رئيسية لجمع البيانات نظرا للظروف في ظل وباء كورونا، ما منعنا من مقابلة مدير الوكالة. وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: -أن الوكالة التجارية لاتصالات الجزائر بولاية برج بوعريريج يضم قسما للعلاقات مع الزبائن، حيث أنه يشترك مع قسم العلاقات العامة في أغلب الأدوار التي يؤديها. -دور القائم بالعلاقات العامة في المؤسسة موضوع الدراسة فعال وله مساهمة في تسويق خدماتها واستقطاب الجماهير من خلال قسم العلاقات مع الزبائن. -تفاعل الجمهور الخارجي مع خدمات المؤسسة محل الدراسة جيد ولا بأس به.otherالقائم بالعلاقات العامة- العلاقات العامة- تسويق الخدمات -الوكالة التجارية لاتصالات الجزائر بولاية برج بوعريريج.المشكلات النفسية وأثرها على إدمان المراهق على المهلوساتThesis