عروسي نور الدين, دبي أنيس2022-07-252022-07-252022http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/30942تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على درجة تأثير جائحة كورونا على الثقافة التسويقية لدى الأفراد الجزائريين، فالانتشار الرهيب للفيروس أدى إلى الغلق الكلي للمراكز التجارية و المتاجر، هنا تغيرت الثقافة التسويقية للمستهلكين الأفراد، و فرضت نماذج تسويقية جديد اتجه لها أغلب المستهلكين إن لم نقل الكل، بغية إشباع حاجاتهم و الحد من انقطاع المواد الاستهلاكية و الخدمات. لقد تم استخدام المنهج الوصفي في الدراسة، و تم بناء استبيان لهذا الغرض، تكون الاستبيان من 19 فقرة وزعت على ثلاث محاور بما في ذلك البيانات العامة.جائحة كورونا – الثقافة التسويقية –الإتصال التسويقي – التسويق الإلكترونيجائحة كورونا و دورها في تغيير الثقافة التسويقيةThesis