بن علي, امينة2019-03-032019-03-032017-11-12http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/10427الملخص : تركز أساسا هذه المداخلة على تسليط الضوء نحو مجموع التقنيات التي يمكن لرجل التسويق استخدامها عبر الشبكة الرقمية من أجل تتبع سلوكيات المستخدم / الزبون . و بالتالي تعتبر هذه التقنيات وسيلة فعالة لجمع البيانات و تبويبها لجعلها معلومة قابلة للتطبيق لإعداد استراتيجيات تسويقية داخل الحقل الالكتروني . و تتضمن المداخلة ثلاثة تقنيات نجحت العديد من المؤسسات الرائدة في استخدامها، للغرض المذكور ، و هي تقنية الكوكيز أو ملفات تعريف الارتباط ، تقنية تحليل السجلات log و تقنية وضع العلامات .الكلمات الدالة : الكوكيز ، تحليل السجلات ،وضع العلامات ، التسويق الالكتروني ، سلوك المستخدمتقنيات الانترنت كفرصة تسويقية .Article