أولاد زاوي, عبد الرحمان2019-06-112019-06-112014-12http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/14164يهدف البحث إلى تسليط الضوء على واقع التسويق الدوائي الأخضر في مجمع صيدال باعتباره رائد الصناعة الدوائية الجزائرية، تماشيا مع المستجدات الحديثة في الصناعة الدوائية العالمية ممثلة من طرف الشركات الدوائية المتعددة الجنسيات التي انتهجت أساليب تسويقية مستمدة من فلسفة التسويق الأخضر بجميع مكوناته(منتج، سعر، توزيع وترويج)، وما لذلك من انعكاسات ايجابية على كل من المردودية، التنافسية، الابتكار والتجديد، وإعادة التموقع في الصناعة الدوائية العالمية.مجمع صيدال ، البيئة، التسويق الأخضر، التكنولوجيا الحيوية.واقـــع التسويـق الدوائـي الأخضـــر في مجمـع صـيدال الجزائـــرArticle