بوساق عبد الفتاح, بحاش عبد الكريم2021-07-042021-07-042021-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/24598هدفت الدراسة الحالية على التعرف على مستوى تقدير الذات لدى عينة من الأطفال في المدرسة الابتدائية ذوي الاضطرابات السلوكية وكذلك التعرف على مستوى تقدير الذات لدى عينة من الأطفال الذين يعانون من العدوانية .والتعرف على مستوى تقدير الذات لدى الأطفال في المدرسة الابتدائية الذين يعانون من تشتت الانتباه . والكشف عن مستوى تقدير الذات لدى عينة من الأطفال في المدرسة الابتدائية الذين يعانون من فرط الحركة . كما اعتمد الباحثان في الدراسة على المنهج الوصفي , وتم اختيار عينة بلغ عدد أفرادها (50) تلميذ تتراوح اعمارهم من 6-11 سنة , ولجمع البيانات تم الاعتماد على استبانة الاضطرابات السلوكية تم تصميمها من طرف الباحثان ومقياس تقدير الذات لكوبر سميث , ولأجل تفريغ البيانات ومعالجة البيانات تم الاستعانة ببرنامج (EXCLE) , وبرنامج الحزم الاحصائية(SPSS) واستثمار الاساليب الاحصائية الموجودة به , وكانت النتائج المتوصل اليها كما يلي : 1. مستوى تقدير الذات منخفض لدى الأطفال في المدرسة الابتدائية ذوي الاضطرابات السلوكية 2. مستوى تقدير الذات منخفض لدى الأطفال في المدرسة الابتدائية الذين يعانون من العدوانية 3. مستوى تقدير الذات متوسط لدى الأطفال في المدرسة الابتدائية الذين يعانون من فرط الحركة 4. مستوى تقدير الذات منخفض لدى الأطفال في المدرسة الابتدائية الذين يعانون من تشتت الانتباهotherمستوى تقدير الذات لدى عينة من الاطفال ذوي الاضطرابات السلوكية دراسة ميدانية ببعض ابتدائيات مدينة حمام الضلعة بالمسيلةThesis