بن نويوة ثوريةاشراف: ناجح مخلوف2024-07-022024-07-022024-07-02https://repository.univ-msila.dz/handle/123456789/43050هدفت هذه الدراسة إلى: - التعرف على المنصات الرقمية التي تعتمد عليها الجامعة الجزائرية. - تحليل المنصة الرقمية الجامعة المسيلة، واستعراض الجهود المبذولة من أجل التحول الرقمي. - -التعرف على أهم الصعوبات والعوائق التي تواجه الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في اللجوء إلى تلك المنصات. خلصت الدراسة الى مجموعة من النتائج هي: - ضرورة استخدام التقنيات الحديثة في التعليم، لما له أثر إجابي في تنمية الجانب المعرفي لدى الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة. - إقامة دورات تدريبية لأطراف العملية التعليمية لتنمية المهاراتهم في استخدام المنصات التعليمية الرقمية. - ضرورة توحيد استخدام نظام المنصات الرقمية على مستوى كافة الطلبة ذوي الاحياجات الخاصةبكليات الجامعة. - العمل على حد من المعوقات التي تواجه الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في استخدام التقنيات الحديثة لمواكبة التكنولوجيات. الكلمات المفتاحية: المنصات الرقمية، الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة.otherدور المنصات الرقمية في تحسين جودة الخدمات التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة -دراسة ميدانية للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة المسيلة -Thesis