مباركي نسرين, العناق مروة2022-08-012022-08-012022http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/31227يشهد العالم الاقتصادي اليوم منافسة عالية وغير مسبوقة أدت إلى وضع المعرفة كقاعدة أساسية، تسعى المؤسسات الصغيرة منها والكبيرة بل تعدته إلى تميز المجتمعات عن بعضها، مما جعل التحول لإدارة المعرفة أهم تحدي بالنسبة للمؤسسات الاقتصادية مهما كانت نوعيتها وصفتها، قصد مواكبة التغيرات الحاصلة في البيئة الخارجية وقصد احتلال مكان تنافسي أمن، وأصبحت إدارة المعرفة وظيفة أساسية في كل منظمة من خلال تحويل المعلومات والموارد الفكرية إلى موارد قيمة عن طريق عمليات (توليد، تخزين ونشر وتطبيق المعرفة في المؤسسة) وبالتالي على المؤسسة تثمين معارفها ومجهوداتها قصد توصل إلى أحسن ميزة تنافسيةدور ادارة المعرفة في تحقيق الميزة التنافسيةThesis