بن قويدر, رشا2019-03-032019-03-032017-06-22http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/10170الملخص : برز التسويق الإلكترونيّ في الأعوام الأخيرة كمصطلح رائج يستغلُّ القدرات والإمكانيَّات التقنيَّة الحديثة من أجل زيادة الأرباح من خلال زيادة المبيعات، والوصول إلى أكبر عددٍ من الزبائن، الأمر الذي أدى إلى تحول المؤسسات الاقتصادية من التسويق التقليدي الى التسويق الإلكتروني ،فأصبح التسويق الالكتروني شئ مهم في مستقبل أي مؤسسة, و تكمن تلك الاهمية في تخفيض التكاليف، و. توفير طرق إتصال مناسبة مع الزبائن، و توثيق العلاقة معهم بطريقة جيِّدة، من خلال التفاعل المستمرِّ، ويظهر هذا جليَّاً من خلال اعتماد المؤسسات على مواقع التواصل الاجتماعيّ في عمليَّة التسويق ،كما يمكن من الحصول على التغذية الرَّاجعة بكلِّ سهولة ويسر، ودون الاضطرار إلى دفع التكاليف المرتفعة في سبيل ذلك. و استطاع خلق فرص عمل جديدة لأشخاص يريدون أن يبدأوا مشاريعهم الخاصَّة ولكنَّهم لا يملكون المال الكافي لذلك. فأصبح التسويق الإلكتروني الآداة الفاعلة لتحقيق نمو في المؤسسات, إذ إستطاع أن يقفز بالتسويق إلى إتجاهات حديثة تتماشى مع متغيرات العصر الحاليالتسويق - التسويق الالكتروني - المؤسسات الاقتصاديةأهمية التسويق الالكتروني في المؤسسات الاقتصاديةThesis