ليندا ربيعي2018-03-042018-03-042015http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/3354الهدف الأساسي من هذا البحث هو د ا رسة دور مها ا رت التفاوض في تحسین جودة خدمة العملاء،ولتحقیق هذا الهدف قمنا بتقسیم هذا البحث إلى ثلاث فصول فصلین نظریین تمثلا في "التفاوض مدخل نظري"و"جودة الخدمة وتحسینها"ومن ثم حاولنا البحث عن إمكانیة معالجة الإشكالیة المطروحة في الواقع ،من خلال الد ا رسة المیدانیة في شركة( مغرب بایب أندستري)، ولتحقیق هذا الغرض اعتمدنا على الاستبیان كأداة أساسیة حیث أفادتنا في فحص جوانب البحث عن قربوقد توصلت الد ا رسة إلى تحقیق الفرضیة العامة،حیث اتضح لنا أن المؤسسة محل الد ا رسة لدیها مها ا رت تفاوضیة تحسن من جودة خدمة العملاء .otherالتفاوض ، مها ا رت التفاوض ، جودة الخدمة ،خدمة العملاءدور مهارات التفاوض في تحسين جودة خدمة العملاءدراسة حالة مؤسسة مغرب بايب أندستري بالمسيلةThesis