قندوز فريداشراف:بلقرمي سهام2024-07-092024-07-092024-07-09https://dspace.univ-msila.dz/handle/123456789/43458هدفت هذه الدراسة للكشف عن التعرف على واقع تعليم اللغة الإنجليزية في المدرسة الابتدائية الجزائرية، وذلك من خلال إجراء دراسة ميدانية بابتدائيات ولاية برج بوعريريج، تحقيقا لهذه الأهداف تم إتباع المنهج الوصفي التحليلي، حيث طبقت الدراسة على عينة عشوائية تكونت من (60) أستاذ وأستاذة وذلك من خلال توزيع استمارة استبيان وذلك من أجل معرفة واقع تعليم اللغة الإنجليزية في المدرسة الابتدائية الجزائرية، وقد أسفرت نتائج الدراسة على ما يلي: - إدراج اللغة الإنجليزية بمرحلة التعليم الابتدائي له أثر إيجابي على التحصيل الدراسي للمتعلمين. - إدراج اللغة الإنجليزية بمرحلة التعليم الابتدائي له أثر إيجابي على تصرفات للمتعلمين. - إدراج اللغة الإنجليزية بمرحلة التعليم الابتدائية يتوافق مع قدرات وإمكانيات المتعلمين في تعلمها. - إدراج اللغة الإنجليزية ضمن مناهج التعليم الابتدائي له أثر إيجابي على المتعلمين واقع، اللغة الإنجليزية، المدرسة الابتدائية، المتعلم، الأستاذ، التحصيل الدراسي. الكلمات المفتاحيةotherواقع تعليم اللغة الإنجليزية في المدرسة الابتدائية الجزائرية دراسة واقع تعليم اللغة الإنجليزية في المدرسة الابتدائية الجزائريةThesis