زنات, سامي2023-09-242023-09-242023-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/40904تناولت الدراسة موضوع دور مدراء المدراس الابتدائية في رقمنة قطاع التربية، وقد تمحورتساؤل الدراسة حول ما هو دور مدراء المدارس الابتدائية في رقمنة قطاع التربية ؟وقد وظفت هذه الدراسة المنهج الوصفي التي يتيح للباحث جمع أكبر عدد ممكن من الحقائق والمعلومات ووصفها وتحليلها أما أدواته فقد تمثلت في الملاحظة و الاستبيان بالإضافة إلى أسلوبي التحليل الكيفي والكمي وقد تمثل مجتمع الدراسة في مدراء المدراس الابتدائية ببلدية المسيلة وبلغ عددهم 36 موظف. توصلت الدراسة الى انا لمتغيرات الجنس والسن والخبرة المهنية دورا في عملية رقمنة قطاع التربية, وبالنظر الى الاطار النظري الذي يشير الى ان عملية الرقمنة أي التحول الرقمي على مستوى الادارة التربوية والمدرسية من الحالة التقليدية الى الحالة الرقمية حتمية لابد منها قد فرضتها الظروف في انتشار وسائل التواصل الاجتماعي لما لها من افضال في تقليص التكاليف وربح الوقت ولما يلعبه المدير كقائد في تطبيق وتفعيل التكنولوجيا في المعاملات الإدارية.otherالرقمنة ، تكنولوجيا الاتصال، المدير ، المدرسة الابتدائية، الإدارة .دور مدراء المدارس الابتدائية في رقمنه قطاع التربيةThesis