مريم عريوةفطيمة الزهرة شريطاشراف:بوبكر بوعزيز2025-02-052025-02-052025-01-05https://repository.univ-msila.dz/handle/123456789/45700ملخص المذكرة باللغة العربية هدفت الدراسة الى معرفة مدى اهمية دور التخطيط الاستراتيجي في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة ذات الطابع الشباني ولتحقيق هدف الدراسة تم اعتماد المنهج الوصفي المسحي كما تم اختيار عينة قصدية مقدارها 28 موظف وموظفة من مؤسسة ديوان مؤسسات الشباب بالمسيلة وقد تم بناء استبيان من طرفنا وبعد تطبيق الاستبيان على العينة الاصلية تم استخدام مجموعة من الاساليب الاحصائية للتاكد من صحة التساؤلات واختبارها وفالاخير تم التوصل الى النتائج التالية: ساهمت عدة عوامل في تحسين الصورة الذهنية لمؤسسة ديوان مؤسسات الشباب والرياضة بالمسيلة بدرجة مقبولة - كانت جميع الأهداف الاستراتيجية الاتصالية في ديوان مؤسسات الشباب والرياضة معتمدة بدرجة مقبولة - استراتيجية الصورة الذهنية التي تعتمدها المؤسسة ساهمت في كسب الجمهور الخارجي بدرجة مقبولة - تلعب أنشطة العلاقات العامة دورا هاما في تحسين الصورة الذهنية لمؤسسة ديوان مؤسسات الشباب بدرجة مقبولة و بالتالي تم إثبات صحة التساؤل الرئيسي للدراسة توجد علاقة ذو دلالة ما بين متغير التخطيط الاستراتيجي وتحسين الصورة الذهنية للمؤسسات ذات الطابع الشباني . التخطيط الاستراتيجي الصورة الذهنية الكلمات المفتاحيةotherدور التخطيط الاستراتيجي في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسات ذات الطابع الشباني-ديوان مؤسسات الشباب-Thesis