وردة جعفر2018-03-042018-03-042015https://repository.univ-msila.dz/handle/123456789/3379تهدف الد ا رسة إلى معرفة مدى فعالیة التسویق بالعلاقات في تعزیز الم ا زیا التنافسیة في شركات التأمین الج ا زئریة بالتطبیق على عینة من وكالات التأمین بولایة المسیلة. وتوصلت الد ا رسة إلى أن للتسویق بالعلاقات في شركات التأمین دو ا ر فعالا في تسهیل عملیة الاتصال والتفاعل مع العملاء من اجل معرفة انتظا ا رتهم ومتطلباتهم و تلبیتها بالطرق التي یرغبون بها وتحقیق رضاهم وولائهم والاحتفاظ بهم على المدى الطویل، وكذا مساهمته الفعالة في خلق و تقویة الم ا زیا التنافسیة عن طریق تحقیق الرضا وبناء الثقة والالت ا زم وكذلك تعزیز الاتصال والتفاعل مع العملاءotherالتسویق بالعلاقات، الم ا زیا التنافسیة، شركات التأمینفعالية التسويق بالعلاقات في تقرسير المزايا التنافسية في شركات التامين الجزائريThesis