ربيع, حليمة السعدية2020-11-292020-11-292020-09http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/21420هدفت الدراسة الحالية إلى تقنين مقياس مستوى الطموح لميرة وفاء عبد اللطيف في البيئة الجزائرية، واستخراج معايير تمكننا من تفسير نتائج الدرجات الخام للأفراد. تم تطبيق المقياس على عينة قوامها(200) تلميذ وتلميذة اختيروا بطريقة عشوائية من (03) ثانويات بمدينة بوسعادة، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي متبعة طريقة الروائز للإجابة على تساؤلات الدراسة وذلك باستخدام الأساليب التالية: 1-المتوسطات الحسابية 2-الانحراف المعياري 3-معامل الارتباط(Paerson) للتحقق من صدق الاتساق الداخلي 4-(T-test) لحساب صدق المقارنة الطرفية 5-حساب الثبات بطريقة ألفا كرونباخ للتحقق من ثبات فقرات المقياس6- المئينيات والدرجة الزائية لحساب المعايير الأداء .otherالتقنين، مستوى الطموح، المراهق، المرحلة الثانويةتقنين مقياس مستوى الطموح لميرة وفاء عبد اللطيف على عينة من المراهقين في المرحلة الثانويةThesis