مروة, تريش2020-12-082020-12-082020-09http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/21883هدفت الدراسة الى البحثفيدورالاتصالالتسويقيفيصناعةالزبون دراسةحالةمؤسسةموبيليسفرعالمسيلة، حيث اعتمدت الطالبةفيالدراسة الحاليةعلىالمنهجالوصفيالذييعتمدعلىجمعالمعلوماتوالبياناتميدانيامنأجلدراستها فيالبدايةحددناالهدفمن الدراسة دور الاتصال التسويقي في صناعة الزبونثمقمنابجمعمعلوماتحولالمتغيرينالمدروسينوذلكباستعمالعينةتمثلعمالمؤسسة. وبعد جمع البيانات وتحليلها توصلت الدراسة الى النتاج التالية: منخلالقيامنابإجراءالدراسةالميدانيةعلىعينةمنعمالمؤسسةموبيليستحصلناعلىالعديدمنالنتائجكانتفيمجملهاتشيرإلىأنهاتولياهتماماكبيرابالاتصالالتسويقي،وهذاراجعلطبيعةونوعنشاطهاعلىالرغممنعدموجودقسمخاصبه،إذانهينطويتحتاسمنشاطالعلاقاتالتجارية،بالإضافةإلىأنالنتائجوضحتأيضاأنالاتصالالتسويقييسعىإلىتحقيقأهدافها،وهذامنخلالاعتمادهعلىالعديد منالوسائلأبرزها: الإعلاناتوالانترنتوالاشهارotherالاتصال التسويقي–التسويق –الزبون –صناعة الزبوندور الاتصال التسويقي في صناعة الزبوندراسة حالة مؤسسة موبيليس فرع المسيلة.Thesis