عسلي, نور الدين2019-03-032019-03-032017-11-12http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/10423ملخص : تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على موضوع مهم و هو تطبيقات تكنولوجيا الإعلام والاتصال بمختلف مكوناته على الأداء التنظيمي و التسويقي للمؤسسات الاقتصادية وذلك من خلال طرح عدة مداخل أساسية تحدد مدى كفاءة و فعالية أداء المؤسسات الاقتصادية في ظل تطور استعمال الانترنت وتوسع الأعمال الالكترونية، وتزايد عدد مستعمليها. وتعد شبكات التواصل الاجتماعي من الأدوات التي أصبحت تفرض نفسها في الميداني الاقتصادي ، مما يتوجب على المؤسسات تحقيق المنافسة باستغلالها وفق ما تقتضيه الضرورة والحاجة.الكلمات المفاتيح: تكنولوجيا الإعلام والاتصال ، المؤسسات الاقتصادية ، شبكات التواصل الاجتماعي: تأثير استخدام تكنولوجيا الإعلام والاتصال في تسيير نظام المعلومات لدى المؤسسات الاقتصاديةدراسة استخدام شبكات التواصل الاجتماعي لتحسين الأداءArticle