بن قسمية, مسعودة2019-02-262019-02-262015http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/9685ىدفت الدراسة إلى معرفة أىم العوامل المؤثرة على سلوك الشراء الاندفاعي من خلال تقديم تعاريف للسلوك الشراء الاندفاعي وأنواعو، والتعرف على مختلف مراحل الشراء وخصائصو، وإبراز أثره على سلوك المستهلك. وتم إجراء دراسة ميدانية على عينة من طلبة جامعة محمد بوضياف بالمسيلة، حيث توصلنا إلى أن سلوك الشراء الاندفاعي ظاىرة تتأثر بجملة من العوامل النفسية والتسويقية والموقفية، وىذا ما يدفع المستهلين للقيام بعملية الشراء دون تخطيط.سلوك المستهلك، سلوك الشراء، الشراء الاندفاعي، العوامل التسويقية، العوامل النفسيةالعوامل المؤثرة في سلوك الش ا رء الاندفاعي لدى المستهلك الج ا زئري د ا رسة على عينة من الطلبة بجامعة محمد بوضياف المسيلةThesis