بورنان الشريف, مريم2019-02-252019-02-252015https://repository.univ-msila.dz/handle/123456789/9296حاولنا من خلال هذه الدراسة إبراز العلاقة الوطيدة بين التسويق الدولي و القدرة التنافسية في الرفع من اقتصاديات المؤسسة الجزائرية في المحيطين الدولي و المحلي، والدور الذي يلعبه التسويق الدولي في تعزيز القدرة التنافسية للمؤسسات الإقتصادية حسب الدراسة، فتطبيقيا قد تم إسقاط هذه العلاقة و هذا الدور على مؤسسة غنية عن التعريف محليا و دوليا، مؤسسة " كوندور إلكترونيك بولاية برج بوعريريج" و تم التوصل إلى وجود العديد من المؤشرات الإيجابية التي تدل على أن المؤسسة الجزائرية قادرة على اختراق الأسواق الدولية و تمكنها من اكتساب القدرة على مواجهة المنافسة العالمية.التسويق الدولي، الإستيراد، التصدير، التدويل، القدرة التنافسية، مؤسسة كوندور إلكترونيكاسهام التسويق الدولي في تعزيز القدرة التنافسية للمؤسسة الاقتصادية الجزائريةThesis