عابد, اميرة2020-11-292020-11-292020-09https://repository.univ-msila.dz/handle/123456789/21452هدفت هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة بين الحساب الذهني والتحصيل الدراسي في مادة الرياضيات من وجهة نظر المعلمين، وانطلقت من تساؤل رئيسي: هل توجد علاقة إرتباطية بين الحساب الذهني والتحصيل الدراسي في مادة الرياضيات من وجهة نظر المعلمين؟ .حيث اعتمدنا في المنهج الوصفي، على عينة حجمها (71) (معلم/معلمة) واختبارها عن طريق الاختيار العشوائي البسيط لأفراد العينة، باستخدام استبيان لجمع البيانات المتعلقة بالدراسة ومعالجة البيانات عن طريق معالجة (spss)، عن طريق معامل الارتباط.otherالحساب الذهني -التحصيل الدراسي - مادة الرياضيات - المعلمينالحساب الذهني وعلاقته بالتحصيل الدراسي في مادة الرياضيات من وجهة نظر معلمي المرحلة الإبتدائية بولاية المسيلة.Thesis