دلال سنينة - رندة مرزوق, بلقاسم جياب2021-09-272021-09-272021-062021-206https://repository.univ-msila.dz/handle/123456789/26591ملخص إنّ غاية التعليم اكتساب المتعلم قدرات عقلية ومهارات حركية ومواقف أو اتجاهات وجدانية تغطي جميع أبعاد شخصية الإنسان، وتتحقق عبر عمليات التعليم والتعلم من أجل تحسين اختيار وتنفيذ جميع مكونات عملية التعليم وتبيان المسار الواجب إتباعه. قد جاء البحث ساعيا للكشف عن التعليمية اللغوية وفق مناهجها، وتحديدا سعت الدراسة للإجابة عن الإشكالية الرئيسة: تعليمية اللغة العربية ومنهاجها في مرحلة التعليم المتوسط. ومنه تطرقنا إلى موضوع تدريس اللغة العربية ومنهاجها في مرحلة التعليم المتوسط، دراسة تحليلية في فصلين الأول نظري والثاني تطبيقي وضمنّا موضوعنا أهم النتائج المتوصل إليها.الكلمات المفتاحية: التعليمية، اللغة العربية، المنهاج الدراسي، التعليم المتوسط.تعليمية اللغة العربية ومنهاجها في مرحلة التعليم المتوسط - دراسة تحليليةThesis