بن الذيب, فتيحة2019-04-212019-04-212016-06-15https://repository.univ-msila.dz/handle/123456789/13372ملخص: هدفت الدراسة الحالية الى معرفة دور اللعب في تنمية المهارات الاجتماعية لدى الاطفال التوحديين بحيث ان اللعب ساهم في اكساب الاطفال التوحديين بعض المهارات الاجتماعية التي تعد مقبولة اجتماعيا,وقد تألفت عينة الدراسة من اربع اطفال توحديين(02)ذكور و (02)انثى من الفئة العمرية من 05سنوات الى 09سنوات,وتلخصت نتائج الدراسة في التقاط التالية: -ان للعب دور في تنمية لمهارات الاجتماعية لدى الاطفال التوحديين وذلك بتعليم الطفل التوحدي بعض المهارات الاجتماعية التي تواجهه في حياته اليومية ,كما ان التدريب و التعليم من خلال انشطة اللعب قد تساعد في الوصول الى النتائج المرجوة من الدراسة . إن للعب دور في تنمية المهارات الاجتماعية لدى الاطفال التوحديين و ذلك لما للعب من اهمية في تطوير المهارات التواصلية و الاجتماعية للأطفال التوحديين. الكلمات المفتاحية: اللعب–المهارات الاجتماعية – التوحد.   Thème d’étude : Rôle de jeu dans développement des compétences sociales chez les enfants autistes Résume: La présente étude a pour visée la détermination du rôle du jeu dans le développements des compétences sociales chez les enfants atteints d’autistes ,sachant que le jeu a permis aux enfants autistes d’acquérir certaines compétences sociales qui sont socialement admissibles L’échantillon de l’étude se compose de quatre enfants autistes (02garçons et 02 filles) parmi le groupe d’âge de 05ans à 09ans . Les résultats de l’étude se résument en les points suivants : • le jeu un rôle important dans le développement des compétences sociales chez les enfants atteints d’autisme, il contribue à inculquer à ces enfants certaines compétences sociales qu’ils utilisent dans la différente situation qu’il formation et l’éducation à travers des activités liées au jeu ont aidé a atteindre les résultats escomptés de l’étude. • le jeu a un rôle dans le développement de compétences sociales chez les enfants atteints d’autisme vu son importance dans l’amélioration et le développement des compétences Mots clés :Jeu-compétences sociales-autisme .otherاللعب–المهارات الاجتماعية – التوحددور اللعب في تنمية المهارات الاجتماعية لدى الأطفال التوحديين دراسة ميدانية بالمركز النفسي البيداغوجي ملحقة أقسام التحضيري لأطفال التوحد بالمسيلةThesis