هدي, بن نويوة2019-03-212019-03-212016-06-24http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/12195تهدف هذه الدراسة المعنونة بـ "استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في المؤسسات الاقتصادية في الترويج بمنتجاتها دراسة حالة لمؤسسة مطاحن الحضنة بولاية المسيلة " وقد انطلقنا من التساؤل الرئيسي: كيف تستخدم مؤسسة مطاحن الحضنة بولاية المسيلة مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج بمنتجاتها ؟ . و عليه كان اختيار منهج دراسة الحالة من خلال التركيز على مؤسسة مطاحن الحضنة كمؤسسة ممثلة عن المؤسسات الاقتصادية في المنطقة مع إجراء دراسة وصفية مسحية لصفحة المؤسسة على موقع الفايسبوك كما تم الاستعانة بأداة المقابلة لجمع البيانات حول الصفحة و المؤسسة . وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها : - استخدام العديد من أساليب الترويج على مستوي صفحة مؤسسة مطاحن الحضنة للترويج و التعريف بمنتجاتها - الإعلان أكثر أساليب الترويج توظيفا عبر صفحة مؤسسة مطاحن الحضنة بالمسيلة. - أغلب الإعلانات المستخدمة في الصفحة إعلانات ثابتة مقارنة مع إعلانات متحركة - عدم اقتصار الصفحة على الإعلام فقط حيث تقوم بتقديم التهاني و تنظيم الزيارات و التعريف بأقسامها - إنشاء نقاط بيع في أماكن مختلفة من المنطقة لتسهيل عملية الانتقاء - إقامة دورات تكوينية لضمان جودة منتجاتها و الدعوة إلى المعارض . - رفع شعارات و تقديم حوافز للمستهلكotherاستخدام -مؤسسة مطاحن الحضنة -موقع الفايسبوكاستخدام مؤسسة مطاحن الحضنة بولاية المسيلة لموقع الفايسبوك - دراسة وصفيةThesis