بلباي ليلى, ليلى2020-11-262020-11-262020-09-03http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/21170هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن وسائل التقويم التربوي المستخدمة لدى فئة المعاقين سمعيا في المرحلة الابتدائية، لدى عينة المعلمين المتخصصين بمدينة المسيلة، للموسم الدراسي: .2020.2019 حيث اعتمدت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي باعتباره المنهج الأنسب للدراسة، وقد طبق الاستبيان على عينة قصدية تتكون من(30) معلما متخصصا، استخدمت الباحثة الأساليب الإحصائية التالية للتحقق من الفرضيات: المتوسطات الحسابية، النسب المئوية، معامل الثبات (ألفاكرونباخ)، معامل (بيرسون) لحساب صدق الاتساق الداخلي، حساب الفروق بواسطة (T.test).التقويم التربوي ، الاعاقة السمعية ، المعلم المتخصصالكشف عن وسائل التقويم التربوي المستخدمة لدى فئة المعاقين سمعيا في المرحلة الابتدائية لدى عينة المعلمين المتخصصينThesis