سعودي, نجوى2019-06-122019-06-122016-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/14260أضحى الابتكار حالة ملحة في عالم الأعمال من أجل البقاء، ومن أوجهه الابتكار التسويقي أو التسويق الابتكاري. تهدف هذه الدراسة إلى الوقوف على واقع القدرة الابتكارية التسويقية لدى مؤسسة كوندور، ومدى ارتباطه بالميزة التنافسية ممثلة بالتميز، قيادة التكلفة والتركيز. تم الاعتماد على استبيان لتجميع البيانات المتعلقة بالموضوع، حيث تم تقديم جملة من الملاحظات التي من شأنها إفادة المنظمة وتعزيز مكانتها التنافسية.التسويق الابتكاري، الميزة التنافسية، التميز، قيادة التكلفة، التركيز، كوندور.واقع التسويق الابتكاري وعلاقته بالميزة التنافسية في منظمات الأعمال -دراسة عينة من العاملين بمؤسسة كوندور-Article