Repository logo
  • English
  • Català
  • Čeština
  • Deutsch
  • Español
  • Français
  • Gàidhlig
  • Italiano
  • Latviešu
  • Magyar
  • Nederlands
  • Polski
  • Português
  • Português do Brasil
  • Srpski (lat)
  • Suomi
  • Svenska
  • Türkçe
  • Tiếng Việt
  • Қазақ
  • বাংলা
  • हिंदी
  • Ελληνικά
  • Српски
  • Yкраї́нська
  • Log In
    Have you forgotten your password?
Repository logo
  • Communities & Collections
  • All of Digital Repository
  • English
  • Català
  • Čeština
  • Deutsch
  • Español
  • Français
  • Gàidhlig
  • Italiano
  • Latviešu
  • Magyar
  • Nederlands
  • Polski
  • Português
  • Português do Brasil
  • Srpski (lat)
  • Suomi
  • Svenska
  • Türkçe
  • Tiếng Việt
  • Қазақ
  • বাংলা
  • हिंदी
  • Ελληνικά
  • Српски
  • Yкраї́нська
  • Log In
    Have you forgotten your password?
  1. Home
  2. Browse by Author

Browsing by Author "* * محروق نسمة, لوناس كريمة"

Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
  • Loading...
    Thumbnail Image
    ItemOpen Access
    صعوبات تعلم القواعد في السنة الثالثة من التعليم المتوسط
    (2018-06-01) * * محروق نسمة, لوناس كريمة
    ملخص: هذا البحث يحمل عنوان >> صعوبة تعلم قواعد اللغة، لدى تلاميذ السنة الثالثة متوسط أنموذجا <<، حيث يعالجنا هذا الموضوع إشكالية متبادلة بين الطالب والقواعد، فالطالب يعانى من صعوبة فهم القواعد، كما أن القواعد هي الأخرى تعانى من عدم قدرة المتعلمين على استيعابه وسبب هذا يكمن في الرؤية المسبقة لهم – المتعلمين – والمتمثلة في صعوبة القواعد، وانطلاقا من الطرح السابق تتضح ملامح الإشكالية التي يهدف الموضوع إلى معالجتها متمثلة في الصعوبة التي حالت بين المادة والمتلقي أو بصورة أخرى : أين تكمن الصعوبة هل هي في الموضوع أو كيفية تدريسه؟ وقد اعتمدنا في حل هذه الإشكالية على دراسة ميدانية ببعض المتوسطات، أين اعتمدنا على الحضور الشخصي لبعض الدروس مع إجراء مناقشات مع الأساتذة مدعمين ذلك باستبيانات موجهة للأساتذة والطلبة، قصد تحليلها وإحصائها للكشف عن خبايا مشكلة القواعد. وقد احتوى البحث على مقدمة، مدخل، ثلاثة فصول، وخاتمة. لقد توصل هذا البحث في الأخير إلى أن القواعد تعاني من مشكلات حادة يعكسها ضعف مستوى الطلبة في مادة القواعد في مراحل التعليم العام، وكذلك صعوبة استيعابهم لقواعد اللغة. ومن هنا نشأت الحاجة إلى تيسيره ومحاولة إيجاد حلول تعليمية يظهر من خلال التطوير المستمر في طرائق تعليمه مع ما يتلاءم والمناهج التعليمية الحديثة.

All Rights Reserved - University of M'Sila - UMB Electronic Portal © 2024

  • Cookie settings
  • Privacy policy
  • Terms of Use