Repository logo
  • English
  • Català
  • Čeština
  • Deutsch
  • Español
  • Français
  • Gàidhlig
  • Italiano
  • Latviešu
  • Magyar
  • Nederlands
  • Polski
  • Português
  • Português do Brasil
  • Srpski (lat)
  • Suomi
  • Svenska
  • Türkçe
  • Tiếng Việt
  • Қазақ
  • বাংলা
  • हिंदी
  • Ελληνικά
  • Српски
  • Yкраї́нська
  • Log In
    Have you forgotten your password?
Repository logo
  • Communities & Collections
  • All of Digital Repository
  • English
  • Català
  • Čeština
  • Deutsch
  • Español
  • Français
  • Gàidhlig
  • Italiano
  • Latviešu
  • Magyar
  • Nederlands
  • Polski
  • Português
  • Português do Brasil
  • Srpski (lat)
  • Suomi
  • Svenska
  • Türkçe
  • Tiếng Việt
  • Қазақ
  • বাংলা
  • हिंदी
  • Ελληνικά
  • Српски
  • Yкраї́нська
  • Log In
    Have you forgotten your password?
  1. Home
  2. Browse by Author

Browsing by Author "Boutera brahim"

Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
  • Loading...
    Thumbnail Image
    ItemOpen Access
    مرتكزات مقاربة تدريس مقياس التشريع المدرسي لطلبة علوم التربية
    (Université de M'sila, 2022) Boutera brahim
    تتناول هذه الورقة البحثية مشكلة مقاربات تدريس مادة أو مقياس التشريع المدرسي لطلبة علوم التربية بالجامعة؛ بحكم ضرورة مراجعة النفس، والتقييم الدوري لنشاطاتنا التدريسية. خاصة وأن البعض يرى بأن مادة التشريع المدرسي مادة جامدة ويتهرب عن دراستها وتدريسها. هي تجربة أعرضها للنقد والتأمل والتحليل، وانطلاقا من طريقة المحاضرة، أوظف أسلوبا يعتمد على جملة من المرتكزات، ومن بينها أسلوب الحوار، أي توظيف السؤال والجواب، وأسس نظرية التعلم التعاوني، واعتماد بعد التعلم أكثر من بعد التعليم، أي التركيز على مسألة " تعلم التعلم"، ذلك بهدف مساعدة الطلبة عل بناء معارفهم، والتحكم في الكفاءات، ومن ثم أصبو إلى بناء مقاربة تدريسية أو نموذج تدريسي متعدد الأبعاد، يراعي طبيعة المادة المدرسة، كما يراعي أنماط تعلم الطلبة، أي ينطلق من جملة النشاطات العقلية لتشكيل رواشم أو اسكيما "des schèmes" لدى الدارسين ومساعدتهم على التعلم الفعال والنشط، ذي الجدوى، ويساهم ذلك في تيسير سبل تعلم وتعليم هذه المادة، ويخدم عملية إرساء قواعد الجودة في التعليم العالي. وظفت تحليل محتوى الوثائق، في إطار من المنهج الوصفي التحليلي والتاريخي

All Rights Reserved - University of M'Sila - UMB Electronic Portal © 2024

  • Cookie settings
  • Privacy policy
  • Terms of Use