Repository logo
  • English
  • Català
  • Čeština
  • Deutsch
  • Español
  • Français
  • Gàidhlig
  • Italiano
  • Latviešu
  • Magyar
  • Nederlands
  • Polski
  • Português
  • Português do Brasil
  • Srpski (lat)
  • Suomi
  • Svenska
  • Türkçe
  • Tiếng Việt
  • Қазақ
  • বাংলা
  • हिंदी
  • Ελληνικά
  • Српски
  • Yкраї́нська
  • Log In
    Have you forgotten your password?
Repository logo
  • Communities & Collections
  • All of Digital Repository
  • English
  • Català
  • Čeština
  • Deutsch
  • Español
  • Français
  • Gàidhlig
  • Italiano
  • Latviešu
  • Magyar
  • Nederlands
  • Polski
  • Português
  • Português do Brasil
  • Srpski (lat)
  • Suomi
  • Svenska
  • Türkçe
  • Tiếng Việt
  • Қазақ
  • বাংলা
  • हिंदी
  • Ελληνικά
  • Српски
  • Yкраї́нська
  • Log In
    Have you forgotten your password?
  1. Home
  2. Browse by Author

Browsing by Author "SAGGAI ABDELMOULA"

Now showing 1 - 2 of 2
Results Per Page
Sort Options
  • Loading...
    Thumbnail Image
    ItemOpen Access
    Commandes tolérantes aux défauts d’un véhicule aérien autonome
    (université de msila, 2023) SAGGAI ABDELMOULA
    يعالج هذا البحث التحكم في تحمل الأخطاء لطائرة ثمانية المراوح في وجود عطل في محرك أواكثر . تقدم الدراسة استراتيجيتين مبتكرتين للتحكم: تصميم وضع الانزلاق السريع الديناميكي الضبابي التكيفي الكلي ومزيج من مراقب الوضع المنزلق مع التحكم بالرجوع المرحلي الضبابي من النوع 2 التكيفي. تهدف هذه الاستراتيجيات إلى ضمان الاستقرار والأداء الموثوق لطائرة ثمانية المراوح من خلال الكشف الفعال عن أعطال المحرك والتعويض عنها. من خلال تكامل التقنيات التكيفية، وأساليب وضع الانزلاق، والمنطق الغامض، النهوج المقترحة أ تثبت قدرتها على التخفيف من تأثير أعطال المحرك والحفاظ على التحليق الخاضع للرقابة، في نهاية المطاف تعزيز سلامة الطائرة ثمانية المراوح،و تظهر النتائج التي تم الحصول عليها أن هذين النهجين المقترحين يضمنان استقرار النظام في الحلقة المغلقة سواء في الحالة الجيدة أوفي حالة وقوع الأعطاب
  • Loading...
    Thumbnail Image
    ItemOpen Access
    Commandes tolérantes aux défauts d’un véhicule aérien autonome
    (UNIVERSITE DE M’SILA, 2024) SAGGAI ABDELMOULA; ENCA/Samir ZEGHLACHE
    Cette recherche porte sur la commande tolérante aux défauts pour une hélicoptère octorotor en présence de défauts d'actionneurs. L'étude présente deux stratégies de commande innovantes : une commande adaptative floue à mode glissant dynamique globale terminale rapide et une combinaison d'un observateur de mode de glissement avec une commande par backstepping flou type 2 adaptatif. Ces stratégies visent à garantir la stabilité et la fiabilité des performances de l'octorotor en détectant et en compensant efficacement les défauts des actionneurs. Grâce à l'intégration de techniques adaptatives, de méthodes de mode glissant et de logique floue, les approches proposées démontrent leur capacité à atténuer l'impact des défauts des actionneurs et à maintenir un vol contrôlé, améliorant ainsi la sécurité et la robustesse des opérations de l’octorotor. Les résultats obtenus montrent que ces deux approches proposées garantissent la stabilité du système en boucle fermée dans un état sain et dégradé

All Rights Reserved - University of M'Sila - UMB Electronic Portal © 2024

  • Cookie settings
  • Privacy policy
  • Terms of Use