Repository logo
  • English
  • Català
  • Čeština
  • Deutsch
  • Español
  • Français
  • Gàidhlig
  • Italiano
  • Latviešu
  • Magyar
  • Nederlands
  • Polski
  • Português
  • Português do Brasil
  • Srpski (lat)
  • Suomi
  • Svenska
  • Türkçe
  • Tiếng Việt
  • Қазақ
  • বাংলা
  • हिंदी
  • Ελληνικά
  • Српски
  • Yкраї́нська
  • Log In
    Have you forgotten your password?
Repository logo
  • Communities & Collections
  • All of Digital Repository
  • English
  • Català
  • Čeština
  • Deutsch
  • Español
  • Français
  • Gàidhlig
  • Italiano
  • Latviešu
  • Magyar
  • Nederlands
  • Polski
  • Português
  • Português do Brasil
  • Srpski (lat)
  • Suomi
  • Svenska
  • Türkçe
  • Tiếng Việt
  • Қазақ
  • বাংলা
  • हिंदी
  • Ελληνικά
  • Српски
  • Yкраї́нська
  • Log In
    Have you forgotten your password?
  1. Home
  2. Browse by Author

Browsing by Author "Sahraoui, Akila"

Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
  • Loading...
    Thumbnail Image
    ItemOpen Access
    Psychological Trauma And Creativity Among Amputee Athletes A Case Study Of An Athlete “sprinting Champion Without Legs”
    (Université de M'sila, 2017-06-15) Kessi, Narimane; Sahraoui, Akila
    تهدف الدراسة الحالية إلى التنقيب عن تمظهر التجربة الصدمية، وكذا الدينامية الإبداعية عند الراشدين المبتورين. وتكمن أهمية البحث في كونه ينتمي إلى حقل علم النفس الإيجابي، والذي يمثل اتجاه جديد لدراسة القوى والفضائل الإنسانية، فأمام القوات الهدامة الصاخبة؛ هناك مؤشرات النشاط النفسي المضاد؛ الذي يضمن سلامة الذات كما يحفظها من الانهيار. وقد تبين من خلال نتائج الدراسة الاستطلاعية أن التجربة الصدمية للمبتور ممكن أن تظهر من خلال العامل الإضافي "صدمة" في اختبار الرورشاخ، ومن خلال ندرة دفاعات التخرج في اختبار تفهم الموضوع؛ وكذا عدم إرصان الإشكالية الاكتئابية رغم إدراكها. كما بينت النتائج الأولية لهذه الدراسة بأن المبتور ممكن أن يحافظ على دينامية إبداعية رغم أثر التجربة الصدمية، وهذا من خلال التكيف مع اللوحتين الأولى والخامسة في اختبار الرورشاخ، في حين عرقلت الصلابةُ الدفاعية في اختبار تفهم الموضوع الديناميةَ الإبداعية؛ والتي بدت ضعيفة من خلال إرصان إشكاليتي اللوحتين (12BG)، و(16). ا

All Rights Reserved - University of M'Sila - UMB Electronic Portal © 2024

  • Cookie settings
  • Privacy policy
  • Terms of Use