أثر استخدام الموقع الالكتروني للبنك على فعالية الترويج لخدماته المالية
Loading...
Date
2018
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة المسيلة
Abstract
تعد الانترنت و استخدام المواقع الالكترونية اكثر أدوات تكنولوجيا المعلومات تأثيرا على نشاط البنوك خاصة بالنسبة للترويج ، الذي يعتبر من بين التحديات التي لا يمكن تجاهلها لأنها أصبحت بمثابة بوابة النجاح والتوسع و دعامة من دعائم تحسين القدرات التنافسية لها، في ظل سوق بنكية مشبعة و متشابهة الخدمات يكون التفوق فيها لمن استطاع التفنن في عرض خدماته و التفوق في اظهار ايجابياتها عبر مختلف الطرق والقنوات.
تأكيدا لذلك تشكل دراستنا محاولة لتقديم صورة واقعية حول تأثير استخدام الموقع الالكتروني على سيرورة عملية الترويج للخدمات البنكية، من خلال استعراض تجربة بنك الخليج الجزائر، و قد تم في هذا الاطار الوصول الى مجموعة من النتائج منها ما تم استنباطه من القسم النظري للدراسة ، و منها ما تم التوصل اليه في القسم التطبيقي منها.
النتائج المرتبطة بالجانب النظري:
- يمثل الموقع الالكتروني المستوى الادنى للبنوك الالكترونية
- تعتبر البنوك أكثر المؤسسات الاقتصادية تأثرا بتكنولوجيا المعلومات و بالأنترنت خصوصا.
- أتاحت تكنولوجيا المعلومات ظهور خدمات المصرفية الالكترونية جديدة و تعديلات كثيرة و عميقة في طرق تقديم و تسوق الخدمات التقليدية.
- بالرغم من مزايا الصيرفة الالكترونية الا ان التعامل معها و بها قد يصاحبه العديد من المخاطر و المشاكل.
- يمثل الترويج الالكتروني أهم عناصر المزيج التسويقي الالكتروني و أكثرها تأثرا بالأنترنت.
- يمثل الموقع الالكتروني فضاءا ملائما يمكن ان يجمع كل عناصر الترويج في مكان واحد.
- توجد العديد من المؤشرات الكمية و الادوات التقنية التي تمكن من قياس فاعلية الحملات الترويجية التقليدية أو تلك التي تتم عبر الموقع الالكتروني.
Description
Keywords
الموقع الالكتروني - البنك - الترويج- الخدمات المالية