دور التسويق الالكتروني في تنشيط المبيعات خلال كوفيد 19

Loading...
Thumbnail Image

Date

2021

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

جامعة المسيلة

Abstract

هدفت هذه الدراسة الى التعرف على دور التسويق الالكتروني في تنشيط المبيعات خلال الكوفيد19،بحيث تم طرح التساؤل الرئيسي التالي: إلى أي مدى يساهم التسويق الالكتروني في تنشيط المبيعات لمتجر جوميا الالكتروني في ضل الكوفيد 19؟ وقد ركزت الدراسة على دور ابعاد المزيج التسويقي الالكتروني في تفعيل عملية تنشيط المبيعات والتأثير على المستهلكين بتحفيزهم على زيادة الطلب الذي ينعكس ايجابا على العوائد والارباح لزيادة المبيعات، ومن اجل اثبات هذا الدور تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي بغرض الوصول لاستنتاجات تمثل مجتمع البحث في عينة من زبائن متجر جوميا الجزائر الالكتروني المكونة من 127مفردة .ونظرا لصعوبة الوصول للزبائن تم استخدام اسلوب الاستبانة الالكترونية في جمع البيانات واعتماد برنامج التحليل الإحصائي SPSS في اختبار الفرضيات وتحليل النتائج . توصلت الدراسة الى عدد من النتائج أبرزها أن عناصر المزيج التسويقي الالكتروني أدت الى تفعيل عملية تنشيط المبيعات في المتجر الالكتروني، وهو ما تم إثباته من خلال إثبات صحة الفرضية العامة للدراسة؛ وبالتالي فالتسويق الالكتروني له دور فعال في تنشيط المبيعات خلال الكوفيد 19وتعظيم عوائد وارباح متجر جوميا الالكتروني.

Description

Keywords

التسويق الالكتروني، تنشيط المبيعات ، المجتمعات الافتراضية، الكوفيد 19.

Citation

Collections