أثر التسويق االلكتروني على جودة الخدمات المصرفية – دراسة حالة مصرف السالم وكالة برج بوعريريج–
Loading...
Date
2024
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
Abstract
تناولت الدراسة: أثر التسويق الالكتروني على جودة الخدمات المصرفية – دراسة حالة مصرف السلام وكالة برج بوعريريج. حيث أجرينا استقصاءًا ميدانيًا شاملًا لفهم وتقييم العلاقة بين هذين المتغيرين. على عينة من موظفي المصرف (32 موظف)، توصلت الدراسة إلى عدة نتائج رئيسية:
تبين أن هناك مستوى مرتفع لمستويات استخدام التسويق الالكتروني لدى مصرف السلام وكالة برج بوعريريج، ومستوى عالٍ من جودة الخدمات المصرفية .
كشفت الدراسة عن وجود تأثير إيجابي ومعنوي بين التسويق الالكتروني و جودة الخدمات المصرفية لدى مصرف السلام وكالة برج بوعريريج ، كما أظهرت الدراسة وجود تأثير استخدام التسويق الالكتروني على معظم جوانب أبعاد جودة الخدمات المصرفية (البعد الأول: بعد الأمان، البعد الثالث: بعد الاعتمادية، البعد الرابع: بعد الثقة، البعد الخامس: بعد الاستجابة، البعد السادس: بعد التعاطف ، )بينما لم تظهر العلاقة الإحصائية بين التسويق الالكتروني، والبعد الثاني: بعد الملموسية جودة الخدمات المصرفية .
Description
Keywords
كلمات مفتاحيه: التسويق الالكتروني، جودة الخدمات المصرفية ، مصرف السلام وكالة برج بوعريريج.