الذكاء الوجداني لدى اساتذة التعليم الابتدائي وعلاقته بالالتزام الوظيفة لديهم - دراسة ميدانية باولاد عدي لقبالة-

Loading...
Thumbnail Image

Date

2025-02-06

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

جامعة محمد بوضياف -المسيلة

Abstract

تتناول هذه الدراسة العلاقة بين الذكاء الوجداني والالتزام الوظيفي لدى معلمي مرحلة التعليم الابتدائي. أظهرت النتائج وجود علاقة إيجابية بين الذكاء الوجداني ومستوى الالتزام الوظيفي، مما يؤكد أهمية تطوير المهارات الوجدانية للمعلمين لتحسين أدائهم وتعزيز التزامهم بالوظيفة. تُوصي الدراسة بضرورة دمج برامج تدريبية تركز على الذكاء الوجداني في التكوين المهني للمعلمين لتحقيق نتائج تعليمية أفضل. Résumé de l'étude Cette étude traite de la relation entre l'intelligence émotionnelle et l'engagement professionnel chez les enseignants de l'école primaire. Les résultats ont montré une relation positive entre l'intelligence émotionnelle et le niveau d'engagement professionnel, soulignant l'importance de développer les compétences émotionnelles des enseignants pour améliorer leur performance et renforcer leur engagement envers leur travail. L'étude recommande d'intégrer des programmes de formation axés sur l'intelligence émotionnelle dans la formation professionnelle des enseignants pour obtenir de meilleurs résultats éducatifs.

Description

Keywords

Citation

Collections