Master Thesis
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing Master Thesis by Subject ": التعليمية، النحو، تعليمية النحو، صعوبات تدريس النحو."
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
- Item - Open Access تعليمية النحو في الطور الثانوي السنة أولى أنموذجا(2021-06) محروق مروة, هبيرة منالتعد مادة علم النحو جزءا رئيسيا في تعليم اللغات بشكل عام، يعد هذا الجزء من أكثر الموضوعات تعقيدا وتذبذبا في مناهج تعليم اللغة العربية والتي في بداياتها نقلت من السلف الى الخلف بدون قواعد نحوية أو صرفية أو دلالات متنوعة، ثم جاءت مرحلة التعقيد نتيجة عوامل معينة من أجل حفظ اللغة من الضياع والتفرع، فكان على الباحثين اللغويين الذين تحملهم الغيرة على لغتهم أن يبحثوا في الأسباب المؤدية الى ضعف التلاميذ واستعمال اللغة استعمالا صحيحا. ويظهر ذلك من خلال التدني المستمر الذي يحققه التلاميذ والمدارس العربية بشكل عام حيث يبحثون لها عن حلول مناسبة للحد من خطورة هذه الظاهرة حيث أصبح ينظر الى قواعد النحو العربي على انها صعبة ويصعب تعلمها الى ابعد حد.